وزير الثقافة يبحث جملة من القضايا مع السفير الفرنسي
ثقافة
الخميس، 7 مارس 2013  13:29:05
 
 
وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين

اجتمع  وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين يوم الاثنين الماضي ، مع السيد أنطوان سفيان سفير فرنسا في ليبيا ، تباحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة ، جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في المجالات الثقافية والفنية .

كما ناقشا نتائج الزيارة التي قام بها الأمين إلى فرنسا في وقت سابق ، والتي تناولت بعض الملفات العالقة ، من بينها ملف الديون المستحقة على ليبيا لصالح معهد العالم العربي في باريس .

أسفر هذا الاجتماع  عن اتفاق  مع المسؤولين  بتحديد قيمة تلك الديون ، إضافة  إلى  جملة من الاتفاقات والبرامج ومن بينها ، إقامة معرض كبير للتراث والفنون الليبية في مقر معهد العالم العربي ، والمزمع عقده خلال عام 2014م .

هذا وقد تقدم الجانب الفرنسي بعروض في مجالات التدريب وتأهيل الكوادر البشرية وفي المجال المسرحي والسينمائي ، وأعرب السفير عن رغبة مخرج سينمائي فرنسي بتصوير فيلم وثائقي في عدد من المدن الأثرية الليبية .

كما أفاد بأن هناك عدة مشاريع ثقافية ترغب الحكومة الفرنسية في إقامتها ومن بينها ترميم المباني القديمة وتحويلها إلى مركبات ثقافية ، ونوّه إلى افتتاح مقر جديد للمركز الثقافي الفرنسي في طرابلس .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة