الحكومة تتخذ إجراءات وقائية واحترازية لحماية رئيس وأعضاء المؤتمر الوطني
ليبيا
الإربعاء، 6 مارس 2013  19:04:25
 
 
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان

 أكد رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " أن الحكومة قد اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية رئيس وأعضاء المؤتمر الوطني العام فور قيام عدد من المتظاهرين أمس بمحاصرة مكان انعقاد جلسة المؤتمر وذلك بتطويق المكان برجال المخابرات والشرطة والجيش المجهزين بآلياتهم وتجهيزاتهم .
وأوضح رئيس الحكومة في المؤتمر الصحفي الذي عقده رفقة وزيري الداخلية والعدل اليوم في طرابلس أن التعليمات الصادرة لهذه القوة كانت بعدم اللجوء إلى استعمال القوة حفاظا على أرواح أعضاء المؤتمر وكذلك المتظاهرين .
ودعا السيد زيدان المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والحكماء وأهل الشورى إلى التعاون مع الحكومة ومؤسساتها لإيجاد الحلول الجذرية لهذه التجاوزات المستمرة ، مشيرا إلى أن المطالب يجب أن تستند على الموضوعية وألا تقترن باستعمال القوة والسلاح من المطالبين وعدم الارتكان إلى إجبار الدولة على اتخاذ القرارات وإصدار القوانين تحت التهديد .
وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن الحكومة تملك من القوة ما يمكنها من القيام بواجباتها وفرض سيطرتها مستندة في ذلك على دعم الشعب والشرعية التي انطلقت منها بعد انتخابات حرة ونزيهة في السابع من يوليو 2012 .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة