المنظمة الأكاديمية الليبية ببنغازي تنظم ورشة عمل حول العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية
ليبيا
الإربعاء، 6 مارس 2013  14:32:54
 
 
مدينة بنغازي

تواصلت أمس الثلاثاء بمدينة بنغازي فعاليات ورشة العمل حول العدالة الانتقالية التي نظمتها وأشرفت عليها المنظمة الأكاديمية الليبية بالتعاون مع رابطة منظمات المجتمع المدني بمدينة مصراتة وبرعاية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وتضمنت ورشة العمل إلقاء عدة محاضرات تثقيفية من قبل مدربين من مؤسسات المجتمع المدني وأساتذة من فرع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ببنغازي حول آليات العدالة الانتقالية والمراحل التي تتضمنها للوصول إلى تحقيق المصالحة الوطنية بين مكونات الشعب الليبي في بعض المدن والقرى الليبية .

وأوضح عضو منظمات المجتمع المدني بمدينة مصراتة " محي الدين المسعودي " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش عمل شملت عدة مدن ليبية بهدف مناقشة وتجميع مختلف المقترحات والآراء التي يتم طرحها حول العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية تمهيداً لوضع صياغة واضحة حول سبل تنفيذها بالشكل الذي يرتضيه كافة مكونات الشعب الليبي .

من جهته أكد رئيس المنظمة الأكاديمية الليبية " خالد الكاديكي " على أهمية التوسع في إقامة هذه الورش التي تناقش إحدى أبرز القضايا والاستحقاقات التي ستساهم بشكل رئيسي في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة