الجيش الليبي يستلم مهام حراسة وتأمين شركة إيني غاز بمليتة مؤقتا
ليبيا
الأحد، 3 مارس 2013  15:29:18
 
 
شركة إيني غاز بمليتة

استلم الجيش الليبي صباح اليوم الأحد ، مهام حراسة وتأمين شركة إيني غاز بمليتة مؤقتا ، حتى يتم تسليمها لحرس المنشآت والمرافق النفطية .
وأعلن وكيل وزارة الدفاع السيد " خالد الشريف " ، أن العمل بشركة مليتة لإنتاج وضخ النفط والغاز ، بدأ مع صباح اليوم الأحد ، وأن حركة المرور بالطريق الساحلي طبيعية بعد أن عادت الأمور إلى ما كانت عليه قبل هذه الاحداث الأليمة .
وبحث وكيل وزراة الدفاع - في الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية بمركب تليل السياحي بمدينة صبراتة - مناقشة الأوضاع عقب الاشتباكات المسلحة بين سريتين حول من يتولى حراسة وتأمين موقع الشركة.
وحضر الاجتماع ، رئيس وأعضاء المجلس المحلي صبراتة ، وأعيان وحكماء الزنتان والعجيلات ، وعضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة الزاوية السيد " محمد الكيلاني " ، وأعيان وحكماء الحرابة ، ومدير مديرية الأمن الوطني صبراتة العقيد " حسن كاموكا " ، والعقيد " مفتاح المجدوب " مندوب عن الجيش الليبي . واتفق في هذا الاجتماع، على وقف إطلاق النار فورا، وانسحاب فريقي النزاع إلى مناطقهم ، وإطلاق سراح الأسرى من الطرفين، وتشكيل لجنة من الأعيان والحكماء لتنفيذ الاتفاق بدون شرط أو قيد من الطرفين .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة