رئيس الحكومة المؤقتة يعلن عن عقد اجتماع مع رئيس مجلس الأمن الدولي
ليبيا
الإربعاء، 27 فيراير 2013  19:12:53
 
 
مجلس الأمن الدولي

أعلن رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " ، عن عقد اجتماع مع رئيس مجلس الأمن الدولي ، وذلك لبحث موضوع رفع الحظر على استيراد الأسلحة لليبيا .
وقال السيد " علي زيدان " خلال الاجتماع الذي عُقد مساء أمس وضم وزير الدفاع " السيد " محمد البرغثي " ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء " يوسف المنقوش " بحضور عدد من الضباط والقيادات والمستشارين بالجيش الليبي - إن اجتماعه مع رئيس مجلس الأمن الدولي ، سيعقد خلال الأيام القادمة ، وسيبحث موضوع رفع الحظر على استيراد الأسلحة لليبيا من جوانبه كافة .
وكان موضوع إعادة هيكلة الهيئة العسكرية ، ووضع الآلية لها ، ليتم من خلالها الدفع بعجلة تنظيم مكونات الجيش بما يساهم في بناء الدولة الليبية ، محور الاجتماع الذي عقده السيد " زيدان مع قادة المؤسسة العسكرية .
وأوضح رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء " المنقوش " بالمناسبة ، أنه سيتم التعاقد مع مكاتب استشارية عالمية ، لغرض دراسة المواصفات العالمية أثناء التعاقد على جلب المعدات العسكرية .
من جانبه ، أبدى وزير الدفاع السيد " البرغثي " ، استعداد الوزارة لتقديم الدعم لكافة الوحدات ومعسكرات الجيش ... مشيدا بالتنسيق ، وبالتزام منتسبي المؤسسة العسكرية برتبهم كافة ، بالضبط والربط .
وتم خلال الاجتماع أيضا ، مناقشة موضوع التدريب وصيانة المعسكرات ، ووضع آلية لجمع الأسلحة بمختلف أنواعها .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة