برنامج تعزيز النظام الصحي في ليبيا ينظم ورشة عمل حول خيارات تمويل النظام الصحي الليبي والخيرات المكتسبة من أجل نظام صحي فعال
صحة
الأحد، 29 سبتمبر 2013  12:38:54
 
 
ورشة عمل للرفع من مستوى الخدمات الصحية

نظم برنامج تعزيز النظام الصحي في ليبيا المدعوم من الاتحاد الاوروبي صباح يوم أمس السبت بطرابلس ورشة عمل حول " خيارات تمويل النظام الصحي الليبي والخيرات المكتسبة من اجل نظام صحي فعال " .
وشارك في فعاليات الورشة التي أقيمت برعاية وزارة الصحة أعضاء من لجنة الصحة بالمؤتمر الوطني العام ، ووزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور " نور الدين دوغمان " ، والدكتور " ابراهيم بيت المال " عن منظمة الصحة العالمية ، وعددا من الباحثين والخبراء في مجال الصحة .
وتهدف هذه الورشة التى تستمر لمدة يومين إلى الرفع من مستوى الخدمات الصحية في ليبيا ، وتقديم افضل الخدمات للمواطن بأقل تكلفة بعد ثورة 17 فبراير .
وتناولت الورشة تقديم عدد من المحاور تركزت حول الادارة الاستراتيجية للتخطيط والتمويل ، ومناقشة التمويل الصحي وطرق تعزيزه وخيارات التمويل والكفاءة والفعالية في هذا الاداء .
وافاد الدكتور " محمود صمود " عضو لجنة الصحة بالمؤتمر الوطني العام وكالة الانباء الليبية بان هذه الورشة تهتم بالنظام الصحي وتمويله والبحث عن البدائل لتحسين الخدمات الصحية في المستشفيات والإدارات .
واشار " صمود " الى ان هناك طرق عديدة بالنسبة لتمويل نظام التأمين الصحي منها الدفع المباشر والغير المباشر وهو الانسب لليبيا في مواكبة العصر الجديد بعد ثورة 17 فبراير .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة