إحياء اليوم الوطني الأول لخريجي معاهد الصيدلة في ليبيا
صحة
الإربعاء، 27 فيراير 2013  13:50:55
 
 
الصيدلة

اِحتفل في مدينة سبها باليوم الوطني الأول لخريجي معاهد الصيدلة في ليبيا تحت شعار " المحافظة على مهنة الصيدلة من اجل غد أفضل .
ونظمت الاحتفالية نقابة خريجي معاهد الصيدلة سبها برعاية المجلس المحلى سبها ، بهدف الارتقاء بمهنة الصيدلة والتوعية من مخاطر الاستخدام السيئ للأدوية ، ودعم التواصل العلمي بين خريجى الصيدلة .
وشارك في الاحتفالية نائب رئيس الجلس المحلى سبها " عزالدين عيفة " ونقيب النقابة العامة لخريجي معاهد الصيدلة بليبيا الدكتور " خليفة مسعود الذيب " ونقيب نقابة سبها " مريم ابراهيم شبل " واعضاء النقابة ونقيب نقابة طرابلس ورؤساء والعاملين بالمراكز والمستوصفات الصحية والصيدليات بسبها .
وألقيت كلمات أكدت اهمية مهنة الصيدلة من اجل صحة المواطن .. مطالبين بتحسين أوضاع الصيدليات وفقا للاجراءات القانونية وتفعيل برامج الرقابة والتفتيش عليها .
وتخللت الاحتفالية محاضرة علمية قدمها الدكتور " معز احمد " تناولت ثلاثة محاور وهي استخدام المضادات الحيوية بدون استشارة طبيب ، استخدام الادوية المخدرة ومشتقاتها ، واسخدام المسكنات بدون استشارة طبيب . وثاثيرها الصحي ومضاعفاتها على المواطن .
عقدت بعدها حلقة نقاش تناولت العديد من القضايا المتعلقة بمهنة الصيدلة والوضع الحالي للصيدليات وسبل تطويرها . كما تظمنت الاحتفالية تقديم فقرات غنائية لأطفال جمعية بشائر الخير الخيرية بسبها صحبة الفنان " معاد الستيتى .
كما تم تكريم عدد من رواد هذه المهنة وهم " محمد ناجم محمد " عن المنطقة الجنوبية و" سمير ابو زريبة " عن المنطقة الشرقية و"خليفة مسعود الذيب " عن المنطقة الغربية لليبيا تقديرا لدورهم وجهودهم طلية ممارستهم لمهنة الصيدلة بكل اخلاص ومهنية .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة