طارق متري : الحكومة الليبية ماضية في الإعداد للحوار الوطني والدعوة إليه
ليبيا
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013  13:50:19
 
 
طارق متري مبعوث الأمم المتحدة

ذكر رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد " طارق متري" أن الحكومة الليبية ماضية في الإعداد للحوار الوطني والدعوة إليه .

وأوضح السيد "طارق متري" في إحاطته مجلس الأمن الدولي عن نشاط البعثة خلال الأشهر الستة الماضية ، أن هذا الحوار يعد له حاليا بإشراك الفعاليات السياسية والاجتماعية والثورية والتقليدية والحديثة من أجل التصدي للقضايا الملحة والتوافق حول الأهداف والمبادئ التي تنظم الحياة السياسية في المرحلة الانتقالية وحتى إقرار الدستور وإجراء انتخابات عامة .

وقال السيد طارق متري " لقد لمست في لقاءاتي مع رئاسة المؤتمر الوطني العام والحكومة قناعة مشتركة بأن الحوار الوطني الحق يسهم في إعلاء الصالح الوطني العام فوق النوازع والحسابات الفئوية .. مبينا أن من شأن الحوار أن يتيح للجميع فرصا للتعبير والمساهمة في الحياة العامة.

وبيّن السيد "طارق متري" أن الكثير من الليبيين دعوا بعثة الأمم المتحدة أن تؤدي دورا فاعلا في إطلاق الحوار الوطني وتيسيره ، لافتا إلى أن هذه البعثة لن تتقاعس في تحمل مسؤوليتها مع إصرارها أن تكون العملية بمبادرة ليبية وبقيادة ليبية.

وأضاف " متري " أنه أكد للسلطات الليبية وسائر الشخصيات المهتمة وصناع الرأي أن الأمم المتحدة ملتزمة بتقديم المشورة والمساعدة التقنية لجهود الحوار مهما كانت الصيغة التي تختارها.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة