وزارة الصحة تنظم ورشة عمل على هامش معرض ليبيا العاشر للرعاية الصحية
صحة
السبت، 14 سبتمبر 2013  11:58:36
 
 
 	وزارة الصحة

أقيمت على هامش معرض ليبيا العاشر للرعاية الصحية الذي بدأت فعالياته مؤخرا ورشة عمل تحت عنوان " خدمات طبية في اجواء آمنة " .
ونظمت هذه الورشة بمعرض طرابلس الدولي - وزارة الصحة - برعاية لجنة الصحة بالمؤتمر الوطني العام .
وتهدف هذه الورشة إلى دراسة الحالة الأمنية وتقييمها بالمستشفيات والمراكز الصحية , والخطة الامنية ، والحلول المتكاملة للمدى القصير والبعيد .
كما تهدف إلى توعية وارشاد الاطقم الطبية في التعامل مع كافة شرائح المجتمع الليبي , وإلى تطوير وتدريب الموارد البشرية في مجالات الامن والسلامة , وأجهزة الاتصالات الداخلية ومراقبة الكاميرات .
وألقيت خلال فعاليات الورشة العديد من المحاضرات التي تركزت في مجملها على الوضع الامني في ليبيا بصفة عامة , والوضع الامني داخل المستشفيات والمراكز الصحية بصفة خاصة .
وأوضح رئيس لجنة الصحة بالمؤتمر الوطني السيد " أحمد البوني " في تصريح لوكالة الانباء الليبية ان الهدف من اقامة هذه الورشة هو تسليط الضوء وتنبيه الرأي العام الى اهمية توفير الامن والسلامة داخل مؤسسات الدولة بصورة عامة ، وعلى المرافق الصحية بصورة خاصة .
ودعا السيد " البوني" الحكومة الى تحمل مسؤولياتها ومنع الاعتداءات التي تحدث في المستشفيات والمرافق الصحية والتي تعرقل تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية لأبناء الشعب الليبي.
ومن جهتها أشارت عضو لجنة الصحة بالمؤتمر " هناء العرفي " أن الهدف من اقامة هذه الورشة هو التطرق الى الاوضاع الامنية داخل المستشفيات والمراكز والمرافق الصحية , وتعزيز النظام الصحي من النواحي الامنية , بالاضافة الى وضع الاستراتيجيات للنظام الصحي في المستقبل , وابراز المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل المستشفيات والمراكز والمرافق الصحية في ليبيا .
ومن جانبها أوضحت رئيس اللجنة التحضيرية الدكتورة " امال الترهوني " ان الهدف من هذه الورشة هو الوصول الى العمل في اجواء طبية آمنة واعادة الثقة بين المريض والمستشفيات الليبية سواء من الناحية الطبية او الناحية الأمنية .
وأضافت ان التوصيات سترفع في ختام فعاليات الورشة الى المؤتمر الوطني العام باعتبارها تصب في محور الوضع الامني داخل المستشفيات والمرافق الصحية .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة