دورة في مجال إنعاش الأطفال حديثي الولادة
صحة
الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013  12:18:02
 
 
إنعاش الأطفال حديثي الولادة

صرح مستشار في طب الأطفال الدكتور عبد القادر بدر "إن هذه الدورة خاصة للتمريض في مجال الإنعاش الأطفال حديثي الولادة وسنقوم بهذه الدورات كل ثلاثة أشهر سنويا في المركز الطبي، وهناك دورة الإنعاش في غرفة العناية الأخرى في الأيام القليل القادمة.
وقال بدر "يضم برنامج الدورة مشاركين من طبيب الثاني والثالث وجميع طاقم التمريض بقسم حديثي والولادة، وأضاف قائلا" مستقبلا سوف تشمل هذه الدورة جميع مستشفيات بنغازي والمنطقة الشرقية بالكامل، وأضاف إن الهدف من هذه الدورة هي كيفية التعامل مع الأطفال حديثي الولادة من قبل التمريض في الدقائق الأولى من حيث الفحص الطبي والمعاينة".
هذا وقد طبع المركز الطبي كتاب إرشادي تثقيفي خاص بهذه الدورة وقالت الدكتورة خديجة "يتضمن الكتاب عن كيفية الإنعاش الأطفال حديثي الولادة داخل قسم الإنعاش والولادة، وكما يطرح الكتاب كيفية التعامل مع المولود وكل ما يحتاجه من الرعاية الطبية المتكاملة بكل الفحوصات الطبية المطلوبة خلال تواجده بالقسم.
وأضافت الدكتورة خديجة "إن الخطوات الموجودة بالكتاب الجديد يتضمن كل الأهداف من الخطوات والدورة الدموية وعلاجها من كل النواحي الطبية المتطورة دوليا، وأيضا اكتشاف التشوهات الخلقية عند الأطفال حديثي الولادة بكافة مسببتها وماذا ينتج عنه من أضرار سلبية والايجابية بوحدة الولادة مباشرة وكيفية تجهيز الحجرات الأطفال حديثي الولادة .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة