عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي جديد من قبل قوات النظام السوري على ريف دمشق
الوطن العربي
الإربعاء، 21 أغسطس 2013  13:36:08
 
 
قصف جوي جديد من قبل قوات النظام السوري

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الأربعاء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى فيفي قصف جورى وصاروخي مكثف قامت به قوات النظام السوري واستهدف مناطق عدة في ريف دمشق.
وقال مدير المرصد " رامي عبد الرحمن" في اتصال هاتفي " بعد منتصف الليلة الماضية، بدأت قوات النظام تصعيدا عسكريا واسعا في منطقتي الغوطة الشرقية والغوطة الغربية في ريف دمشق تستخدم فيه الطيران وراجمات الصواريخ، مما اوقع حتى الآن عشرات القتلى والجرحى".
في السياق ذاته اتهم نشطاء سوريون قوات النظام السوري بشار الاسد اليوم باستخدام غازات كيماوية خلال قصفه مناطق حول العاصمة دمشق.
كما تحدث نشطون من لجان التنسيق المحلية عن احضار 30 جثة على الاقل الى مستشفى ميداني في حي كفر بطنا على بعد بضعة كيلومترات الى الشرق من وسط دمشق. 
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن عشرات قتلوا من بينهم أطفال خلال القصف العنيف، وذكر ان المعضمية جنوب غربي دمشق تعرضت لأعنف قصف منذ بدء الصراع السوري قبل عامين.
ودعا المرصد خبراء الامم المتحدة للأسلحة الكيماوية والمنظمات الدولية الى زيارة المناطق المتضررة لضمان توصيل المساعدات والبدء في تحقيق لمعرفة المسؤولين عن القصف ومحاسبتهم.
يشار الى قوات بشار الاسد والمعارضة السورية تبادلت الاتهامات باستخدام اسلحة كيماوية خلال الحرب الاهلية التي قتل فيها مئة الف شخص.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة