اتفاق لانشاء اربع محطات بحثية بالمجالات الزراعية والحيوانية بعدد من المناطق الشرقية والغربية والجنوبية
ليبيا
الخميس، 25 يوليو 2013  13:31:58
 
 
الأمم المتحدة

وقع مركز البحوث الزراعية والحيوانية ومكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع مساء الاربعاء بطرابلس على اتفاق لانشاء اربع محطات بحثية علمية بالمجالات الزراعية والحيوانية بعدد من المناطق منها الشرقية والغربية والجنوبية، وذلك بحضور وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية" صالح محمد محجوب" ووقع اتفاق التعاون العلمي الدكتور" رمضان الهنداوي" مدير عام مركز البحوث الزراعية والحيوانية، وعن مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع مركز العمليات بتونس الدكتور" شكيب بلحسن".

وتنص مذكرة الاتفاق بتوفير الخدمات العلمية، وتنفيذ الدراسات لانشاء 4 محطات بحثية علمية بكل من المنطقة الشرقية والغربية وجنوب ليبيا.

كما سيولى بموجب هذا الاتفاق مركز البحوث الزراعية والحيوانية دفع تكاليف عمليات الانشاء على أن يتم انجاز هذه المشاريع متكاملة.

وقال المستشار العلمي بمركز البحوث الزراعية والحيوانية الدكتور"ادريس عطا الله أن هذه المشاريع البحثية العلمية ستكون تحت اشراف مكتب الامم المتحدة.

وأضاف ان اتفاق التعاون ينص على انجاز اربع محطات علمية للابحاث الزراعية وهي الخطوة الاولية لاستكمال مشروع ضخم سيتم عرضه على مجلس الوزراء في الفترة القريبة القادمة، وهو مشروع انشاء البنك الوطني الليبي للجنات من قبل مركز البحوث الزراعية.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة