تعاون ليبي أمريكي في مجالي الطاقة الكهربائية والتدريب
اقتصاد
الثلاثاء، 9 يوليو 2013  19:09:29
 
 
تعاون ليبي أمريكي

 التقي وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المؤقتة علي محيريق، أمس الاثنين، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدي ليبيا ديبورا كى جونز لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.
وشدد الجانبان – بحسب المكتب الإعلامي للوزارة - على الاستمرار في تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية .
وأكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا ديبورا كي جونزعلى دعم بلادها لليبيا في مجالي الطاقة الكهربائية والتدريب.
كما عبرت السفيرة عن إن ارتياحها لفتح السوق الليبي للشركات الأجنبية.
الجدير بالذكر أن شركة ABR الأمريكية زودت الوزارة بأربع محطات توليد للطاقة, بقوة إجمالية تقدر بحوالي 250 ميغاوات, في الفرناج وزليتين بقوة 50 ميغا لكل محطة, وسمنو والخمس بقوة 100 ميغاوات لكل منهما.

و من المنتظر أن تصل في العاشر من الشهر الجاري مطار سبها طائرة تحمل أربع توربينات كهربائية لتقوية الجهد في المدينة, وأخرى ستصل إلى مطار امعيتيقة تحمل أربع توربينات ومولد بقوة 100ميغاوات.
كما تجدر الإشارة إلى أن وزير الكهرباء اتفق في وقت سابق مع نظيره التونسي على تزويد ليبيا بـ 150 ميغاوات كدعم للمحطات الكهربائية خلال شهر.
وكان محيريق قد أعلن السبت الماضي في مؤتمر صحفي عن وصول محطات كهربائية إضافية بقوة450 ميغاوات لدعم الجهد الكهربائي لمدن غرب وجنوب ليبيا.
 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة