ضرورة التنسيق بين بلدانهم بما يحقق استقرارا لأسعار الغاز في السوق الدولية
ليبيا
الثلاثاء، 2 يوليو 2013  13:13:22
 
 
منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي

اختتم في الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو مساء الاثنين اجتماع منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي بمشاركة ليبيا العضو في هذه المنظمة.

وتضمن الاجتماع الذي حضره عن ليبيا وزير النفط السيد عبد الباري العروسي التنسيق والتعاون بين الدول الثلاث عشرة في المنتدى بما يحقق استقرار السوق العالمية في مجال الغاز الطبيعي، الذي يعد مصدرا مهما للطاقة في العالم.

وصرح السيد عبدالله البدري الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط" أوبك"  أن العالم بدأ يولي الآن أهمية قصوى لاستخراج الغار الطبيعي الذي يعتبر الآن يشكل ما نسبته 23 بالمئة من مصادر الطاقة.

وتوقع أن يصل الاعتماد العالمي من طاقة الغاز الطبيعي إلى ما نسبته 25 بالمئة خلال عام 2015 لكونه مصدر لطاقة تعد صديقة للبيئة.

وكان الاجتماع التحضيري لهذا المنتدى قد عقد مساء الأحد على مستوى وزراء الطاقة في دول المنظمة ، حيث اتفق الوزراء على ضرورة التنسيق بين بلدانهم بما يحقق استقرارا لأسعار الغاز في السوق الدولية.

ويضم منتدى دول المصدرة للغاز الطبيعي كل من ليبيا، روسيا، فنزويلا، الجزائر، مصر، قطر،العراق، إيران، غينيا بيساو، نيجيريا، هولندا، سلطنة عمان، جمهورية تريندات، دوتوباغو إضافة إلى عضوية مراقب لكل من هولندا، النرويج، كازاخستان.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة