وزير الموارد المائية يطالب بمحطة معالجة للري الزراعي برأس اجدير
ليبيا
الأحد، 16 يونيو 2013  19:49:51
 
 
وزير الموارد المائية

طالب وزير الموارد المائية " الهادي سليمان هنشير" خلال تفقده للخزان التجميعي للمياه " أبو كماش" ، والخزان التجميعي بمنطقة رأس اجدير ، وشبكة الصرف الصحي بالمنفذ ، القائمين على هذه المرافق بالإسراع باستبدال الخط مؤقتا إلى أن يتم تركيب محطة معالجة لاستغلالها للري الزراعي ، وصيانة شبكة الصرف الصحي بشكل كامل.
ووقف وزير الموارد المائية خلال هذه الزيارة ، على الأسباب التي أدت إلى تسرب مياه الصرف الصحي إلى سطح الارض .
وفي زيارته لمدينة " زلطن" ، التقى وزير الموارد المائية بالمجلس المحلي وعدد من أهالي المنطقة ، حيث استمع الوزير إلى بعض الصعوبات التي تواجه الأهالي في الحصول على مياه الشرب ... مطالبين بضرورة وضع حل جذري لهذه المشكلة .
وقدمت للوزير بالمناسبة ، مذكرة تتعلق تتضمن جملة من النقاط الهامة بشأن المشاكل المائية بالمنطقة ، وطالب الوزير ، بضرورة حفر 4 أبار ، ثلاثة منها بمنطقة زلطن وبئر بمنطقة الطويلة ، وصيانة الخط الواصل من محطة زوارة للتحلية إلى زلطن .
وفي زيارته إلى مدينة " رقدالين " ، أوصى الوزير بحفر 4 أبار في المنطقة وبئرين في منطقة العسة ، على أن تقوم الشركة العامة للمياه والصرف الصحي بدراسة مدى إمكانية صيانة محطتي رقدالين والعسة ، والتنسيق مع وزارة الإسكان بشأن استكمال مشروع الصرف الصحي ، وكذلك صرف 4 سيارات لنقل مياه الشرب تكون خاصة بمنطقة رقدالين كحل سريع .
وفي زيارته لمدينة "الجميل " ، أوصى وزير الموارد المائية بحفر بئر مائي في الوطية مع توفير محطة معالجة ، ومتابعة مشروع مد خطوط النهر إلى قاعدة الوطية ، وذلك بالتنسيق مع المجلس المحلي الجميل بشأن تخصيص 750 مترا مكعبا لهذا الخط ، بعد التنسيق بين المجلس ومنظومة الحساونة - غدامس بشأن حماية محطة تحكم الضغط وعدم التعرض لها بأية أضرار.
وقام وزير الموارد المائية " الهادي سليمان هنشير" ، بزيارة إلى مدينة " العجيلات " والتقى بعضو المؤتمر الوطني العام - العجيلات ورئيس وأعضاء المجلس المحلي بها وعدد من أهالي المنطقة .
وقدم للوزير بمناسبة هذه الزيارة ، نبذة عامة عن مصادر المياه المتاحة بالمدينة وخزانات التحلية الموجودة والوضع الحالي المتعلق بإمداد المياه ، والاحتياجات المائية للسكان ، وذلك من خلال عرض ضوئي .
كما استمع الوزير إلى نبذة موجزة عن مشروع العجيلات الشامل لتوزيع الإمداد المائي ، وإجمالي المسافات المستهدفة لتنفيذ الشبكات الرئيسية والفرعية والمناطق التي يشملها المشروع .
وأوصى الوزير ، بزيادة ضخ المياه من محطة الزاوية ، وصرف 10 سيارات نقل مياه الشرب للمدينة ، كحل عاجل وسريع .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة