اليوم العلمي الإيضاحي بمركز بنغازي الطبي لتعليم العمليات الجراحية
صحة
الأحد، 16 يونيو 2013  12:37:38
 
 
مركز بنغازى الطبي

ظم قسم الجراحة بمركز بنغازى الطبي مؤخرا ، يوما علميا تحت عنوان : ( اليوم الإيضاحي لتعليم العمليات الجراحية لنواب الجراحة ، وطلبة الطب ) .
وشارك في هذا اليوم ، عدد من الأساتذة والاستشاريين والأخصائيين والمتدربين والطلبة بمركز بنغازي الطبي والمستشفيات والمراكز الطبية ببنغازي .
واستعرضت الورقات العلمية والإيضاحات العملية المرئية - التي قدمها عدد من الاستشاريين والأخصائيين - أساسيات رعاية المريض تحت العملية ، وطرق التعليم الجراحي لنواب الجراحة خلال العمليات ، ونقل القلون إلى المرىء في حالات التشوه الخلقي .
وتتناول الورقات أيضا ، إعادة زراعة اليد المقطوعة ، وإزالة العصب "السيمبثاوي" بالمنظار ، وزراعة المفاصل ، وإعادة ترميم الأربطة بالمنظار ، وإزالة نصف عظمة الجمجمة لتخفيف الضغط على الدماغ في إصابات الرأس الشديدة بالإضافة إلى إعادة ترميم ناصية الجمجمة بعد الإصابة .
وأوضح الدكتور " هيثم الغرياني " استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمركز بنغازي الطبي ، أن إقامة هذا اليوم العلمي ، يأتي ضمن اهتمامات المركز الهادفة إلى تزويد الطلبة والمتدربين بمعارف ومهارات معينة من خلال استخدام تقنية تعليمية جديدة تساهم وتساعد فى أداء العمليات الجراحية للمرضى بدقة متناهية .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة