الرئيس التونسي يستقبل رئيس الحكومة المؤقتة بالقصر الرئاسي بقرطاج
ليبيا
الخميس، 13 يونيو 2013  12:52:14
 
 
الرئيس التونسي المنصف المرزوقي

استقبل الرئيس التونسي " المنصف المرزوقي " مساء يوم الاربعاء بالقصر الرئاسي بقرطاج ، رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان" والوفد الوزاري المرافق له الذي يزور تونس حاليا .

وتناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي وسبل تقعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ، بالاضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك .

ووصف رئيس الحكومة المؤقتة على زيدان هذا اللقاء بانه كان اخويا ومليئا بالمحبة والاحترام والتقدير للشعبين وطموحاتهم .

وقال في تصريح للصحفيين عقب المقابلة بان هذا اللقاء تناول مختلف آفاق علاقات الاخوة والجوار بين البلدين والجوانب السياسية المتعلقة باتحاد المغرب العربي وعلاقات دوله ، وكذلك العلاقات الدولية المختلفة التي تهم اجزاء من العالم العربي والاسلامي وافريقيا واوروبا .

وأضاف زيدان بانه قدم نبذة للرئيس المرزوقي على المحادثات التي تمت بتونس مع الوزير الاول ، ومجمل قضايا التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية والامنية والتي من شأنها تطوير العلاقات بين البلدين بما يحقق طموحات وأهداف الشعبين الشقيقين .

وأوضح بان هذه المحادثات شملت ايضا التعاون في مجال النقل بمختلف مستوياته الجوي والبحري والبري ، ومتابعة كافة الاتفاقيات بما يتفق مع الوضع الجديد في ليبيا وتونس ، مؤكدا أن هذه الزيارة هي في غاية في الايجابية والأهمية ، وأنها ستحقق الكثير من الأهداف عبر سياسة عملية واحدة . 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة