تعرف على فوائد الكركدية للنساء
المرأة والطفل
الإربعاء، 18 سبتمبر 2024  10:45:02
 
 
تعرف على فوائد الكركدية للنساء

للكركديه فوائد عديدة سواء للصحة الجسدية أو النفسية، فهو يساعد على تحسين الهضم، تنظيم ضربات القلب، خفض ضغط الدم، محاربة البكتيريا، إنقاص الوزن، خفض مستوى السكر في الدم، تنشيط الدورة الدموية، مكافحة الأمراض السرطانية، زيادة نضارة البشرة، والحفاظ على صحة الشعر.

فوائد الكركدية للنساء:

محاربة السكري..

الكركديه من أكثر المشروبات المفيدة لمرضى السكر، لقدرته على خفض مستوى السكر في الدم، فهو مثالي لضبط نسبة الجلوكوز في الجسم، ويساهم في منع امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

فقدان الوزن..

يساعد الكركديه في فقدان الوزن الزائد بشكل ملحوظ، حيث يعمل على تقليل امتصاص الكربوهيدرات في الجسم، إعطائه الشعور بالشبع والامتلاء، ما يحفز حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم .

محاربة السرطان

يحتوي الكركديه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، خاصة مادة البوليفينول، التي تحفز خلايا الجسم على مقاومة الجذور الحرة، ما يقي من الإصابة بالسرطان.

خفض ضغط الدم..

الكركدية مشهور بخصائصه الفريدة في علاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائها على صبغة الأنثوسيانين، المسؤولة عن النشاط الخافض لضغط الدم، والسيطرة عليه بشكل مثالي، وبالتالي الوقاية من الجلطات الدموية والسكتات الدماغية.

تعزيز المناعة..

يساعد محتوى الكركدية العالي من مضادات الأكسدة القوية والمركبات الهامة، والأحماض الفينولية مثل حمض الاسكوربيك وحمض الستريك، في محاربة الجذور الحرة وتقوية المناعة، ودعمها لمحاربة العدوى .

تحسين صحة الكبد..

يساهم الكركدية في الحفاظ على صحة الكبد، لفاعليتها الكبيرة في زيادة إنتاج الإنزيمات المسؤولة عن تنظيفه وطرد السموم المتراكمة فيه.

تقليل أعراض سن اليأس..

للكركديه دور هام في تخفيف أعراض سن اليأس، التي تنتج عن انخفاض مستويات هرمون الأستروجين في الجسم، وتقليل الهبات الساخنة التي تصيب النساء بعد سن الأربعين.

تعزيز صحة البشرة..

الكركدية غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة البشرة، التي تعمل على تحسين صحة البشرة .

 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة