استعدادات لإقامة معرض الوادي للنخيل والزيتون بمدينة اوباري
ثقافة
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024  10:50:38
 
 
استعدادات لإقامة معرض الوادي للنخيل والزيتون بمدينة اوباري

تستضيف منطقة الغريفة بمدينة اوباري في العشرين من شهر سبتمبر الجاري؛ فعاليات الدورة الرابعة لمعرض الوادي للنخيل والزيتون.

 ويهدف المعرض الذي سيقام على مدى يومين بالمدينة القديمة، القعيرات بالغريفة إلى إبراز الدور الحيوي الذي يلعبه النخيل والزيتون في الاقتصاد والتنمية المستدامة وفرصة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لحماية وإعادة إحياء هذه الثروة الطبيعية الثمينة.

كما يهدف المعرض الذي ستشارك فيه العديد من الجهات المعنية بالتنمية الزراعية الاقتصادية في جنوب البلاد الى حماية وإعادة إحياء حطايا النخيل داخل الوادي والعمل على التعريف بأهمية زراعة النخيل والزيتون والصناعات المصاحبة ومناحل العسل لضمان الأمن الغذائي من خلال إقامة مشاريع تنموية متنوعة، بما في ذلك منتجعات، ومشاريع زراعية، بالاضافة الى فنادق وغيرها بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتطوير البنية التحتية الزراعية والسياحية بالمنطقة الجنوبية .

وذكرت مصادر اللجنة المنظمة للمعرض؛ أن هذه الدورة سيتخللها عروض حية لمنتجات النخيل وكذل تنظيم ورشة عمل تعليمية وسيكون  فرصة للتواصل مع الخبراء والمزارعين  وكذلك استكشاف أحدث الابتكارات والمنتجات في مجال زراعة النخيل وإنتاج الزيتون

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة