وزارة التربية والتعليم تطلق البرنامج التدريبي (بوابة التميز في الخدمة الاجتماعية)
تعليم
الأحد، 8 سبتمبر 2024  13:56:56
 
 
وزارة التربية والتعليم تطلق البرنامج التدريبي (بوابة التميز في الخدمة الاجتماعية)

أطلقت إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدعم النفسي بوزارة التربية والتعليم  في حكومة الوحدة الوطنية ,  البرنامج التدريبي بوابة التميز في الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع المركز العام للتدريب وتطوير التعليم وكلية الآداب واللغات بجامعة طرابلس في الفترة من 8 إلى 24 سبتمبر 2024م.
ويستهدف البرنامج الذي تم إطلاقه اليوم الأحد , و ينفذه اِختصاصيين بقسم الخدمة الاِجتماعية بكلية الآداب واللغات جامعة طرابلس الاِختصاصيين الاجتماعيين بمراقبات التربية والتعليم ببلديات طرابلس الكبرى كيفية كتابة التقارير العلمية ، وتحديد الاِحتياجات التدريبية، ودراسة الحالة السريعة والمطولة ، وخدمة الفرق ، وإعداد وتصميم البرامج الاِجتماعية ، واعداد وتفعيل البحث العلمي .
وأكد وكيل الوزارة لشؤون المراقبات الدكتور "محسن الكبيّر" في كلمته على أهمية تدريب الاِختصاصيين الاِجتماعيين لمواكبة التطورات الحاصلة في المجتمع وفي العالم في مجال الاِتصال والتقنية وإيجاد طرق المعالجة الخاصة للمشاكل الاِجتماعية الجدِيدة .
بدورها قالت  إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدعم النفسي " نادية البكوش" : أن الدورة التي تتواصل لمدة عشرة  أيام تستهدف إعداد مدربين في الخدمة الاِجتماعية في المرحلة الأولى لِتنفيذ البرنامج التدريبي بشكل أُفقِي في المرحلة الثانية ليشمل كافة الاِختصاصيين الاِجتماعيين في المراقبات .
وأكد مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم الدكتور" محمد غومة على أهمية تدريب الاِختصاصات الداعمة في المؤسسات التعليمية لدورهم الحيوي والمهم في العملية التعليمية.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة