التومي يبحث مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا آلية العمل المشترك والمشروعات القائمة بين الطرفين
ليبيا
الخميس، 5 سبتمبر 2024  10:16:26
 
 
التومي يبحث مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا آلية العمل المشترك والمشروعات القائمة بين الطرفين

بحث وزير الحكم المحلي " بدر الدين التومي" مع الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا (UNDP) " صوفي كيمخدزة" آلية العمل المشترك خلال المرحلة القادمة والمشروعات القائمة بين الطرفين .
وتناول اللقاء الذي عقد الثلاثاء برامج ومشاريع العمل مع الإدارات والمكاتب في مجال الإدارة المحلية ولا سيما فيما يتعلق بتعزيز مسار اللامركزية وبناء القدرات ، وتعزيز القدرات المحلية على الاستجابة لاحتياجات التنمية من أجل الاستقرار والصمود والتعافي .
وأعتبر التومي أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا يعد من أبرز الشركاء الاستراتيجيين لوزارة الحكم المحلي ، مثمناً جهوده في دعم البلديات على صعيد تعزيز الحكم الديمقراطي وبناء السلام والتعافي وتطوير السياسات واللوائح المنظمة لعمل الحكم المحلي وضمان التنمية المستدامة .
وأكد " التومي" التزام حكومة الوحدة الوطنية بتعهداتها بشأن ملفات إعادة إعمار المناطق ومنها صندوق إعمار مرزق .
من جهتها نوهت صوفي إلى أهمية المشروعات المشتركة بين الطرفين ، من بينها دعم وتمكين المرأة، ومشروع البرنامج الوطني للمشروعات الصغري والمتوسطة لتعزيز قدرات الشباب من خلال مبادرة دراية لريادة الأعمال ، وبرنامج بناء السلام وغيرها من المشروعات، مشيدة بجهود وزارة الحكم المحلي في متابعة أهداف التنمية المستدامة .
وطالبت صوفي الحكومة من خلال الوزير بالسعى إلى حشد الجهود لتوفير التمويلات المطلوبة لصناديق إعادة الإعمار من المانحين ، مؤكدة التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتنفيذ التعهدات من خلال توفير التمويل اللازم .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة