تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الصراع الروسي والاوكراني
العالم
السبت، 31 أغسطس 2024  10:52:35
 
 
تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الصراع الروسي والاوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات الأوكرانية خسرت خلال الأسبوع الماضي (16910 ) عسكريين، بالإضافة إلى عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة.

وأضافت الوزارة، في بيان، بأن القوات الروسية وجهت خلال الاسبوع الماضي ضربات استهدفت مرافق طاقة أوكرانية تدعم منشآت عسكرية أوكرانية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، وصواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز "خنجر"، فضلاً عن مهاجمة طائرات من دون طيار، لمرافق البنية التحتية للمطارات في أوكرانيا ومستودعات الوقود وترسانات أسلحة الطيران وذخائر المدفعية.

على الجانب الآخر، قال أوليكساندر سيرسكي قائد الجيش الأوكراني في تصريحات، إن "قوات بلاده تقدمت لمسافة كيلومترين خلال توغلها في منطقة /كورسك/ في غرب روسيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وتتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الصراع، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال، في وقت لاتزال الهجمات المتبادلة بين كييف وموسكو مستمرة، واتخذت مسارا تصاعديا في السادس من أغسطس الجاري، بعد إعلان الجيش الأوكراني تمكنه من التوغل في الأراضي الروسية، والتقدم في منطقة /كورسك/ الحدودية لكيلومترات، في تحول جديد تشهده الحرب الدائرة بين البلدين منذ عام 2022.

 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة