الجامعة العربية تدين العملية العسكرية لقوات الاحتلال في الضفة الغربية
الوطن العربي
الخميس، 29 أغسطس 2024  12:11:00
 
 
الجامعة العربية تدين العملية العسكرية لقوات الاحتلال في الضفة الغربية

أدانت جامعة الدول العربية، الاربعاء ، بأشد العبارات العملية العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الضفة الغربية، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء .
وأوضح أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة  في بيان، أن الاقتحامات والهجمات "الوحشية" وعمليات القتل التي يمارسها الاحتلال في مدن شمال الضفة، فضلا عن تدمير البنية التحتية وحصار المستشفيات تمثل توجها خطيرا يستهدف إخضاع الشعب الفلسطيني، والانقلاب على بقايا الاتفاقات الموقعة، وإعادة ضم الأراضي الفلسطينية تنفيذا لأجندة اليمين المتطرف.
وشدد الامين العام للجامعة على أنه لا يمكن فصل هذا التوجه عن التصريحات الخطيرة والمرفوضة كليا التي يطلقها وزراء متطرفون في حكومة الكيان الإسرائيلي حول المسجد الأقصى.
وأضاف أن الاحتلال يخوض حرب إبادة ضد الفلسطينيين في كل مكان، وعملياته في الضفة الغربية لا علاقة لها بهجمات السابع من أكتوبر، مبينا أن هدفها هو جعل حياة الفلسطينيين مستحيلة على أرضهم، سواء في الضفة أو القطاع المحتل، وممارسة الترهيب المستمر عبر استباحة الدماء تنفيذا لمخططات التهجير وتصفية القضية.
وحمل أبوالغيط، في البيان، واشنطن المسؤولية عن استمرار هذه العربدة الإسرائيلية المتصاعدة في المنطقة، مطالبا إياها باتخاذ موقف واضح من العملية العسكرية الأخيرة التي تباشرها قوات الاحتلال في الضفة الغربية.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة