بدء تمرين "الأسد المتأهب" في الأردن وتأكيدات بان لا علاقة له بالأحداث في سوريا
الوطن العربي
الإثنين، 10 يونيو 2013  13:04:13
 
 
بدء تمرين الأسد المتأهب

أعلن الأردن يوم أمس الأحد عن انطلاق تدريبات "الأسد المتأهب" المتعددة الجنسيات بمشاركة ثمانية آلاف عسكري من 19 دولة، مؤكدا بأنه لا علاقة لهذه التدريبات بما يجري في الجارة الشمالية سوريا.
وقال اللواء الركن محمد العدوان رئيس هيئة العمليات في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية في مؤتمر صحافي مشترك مع اللواء روبرت.ج.كاتالانوي مدير التمرين والتدريب في مقر القيادة المركزية الاميركية "نعلن عن بدء فعاليات ومناورات "الاسد المتأهب" هذا اليوم والذي سيمتد حتى 20 يونيو الحالي بمشاركة حوالي ثمانية آلاف عنصر مشارك ومراقب من 19 دولة".
وأضاف أن "تمرين هذا العام يركز على العمليات غير التقليدية التي تواجه الأمن العالمي ومنها مكافحة التمرد وأمن الحدود ومكافحة الإرهاب والتدريب والإسناد الجوي".
وحول ما إذا كان للتمرين علاقة بالأحداث الجارية في سوريا، قال العدوان إن "التمرين ليس له أي علاقة بأي حدث من أحداث الإقليم حول الأردن".
وأضاف أن "الهدف من التمرين هو تعزيز وتوثيق العلاقات بين الجيوش المشاركة من 19 دولة".
وتشارك في التمرين الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا وبولندا وتركيا والتشيك وباكستان والسعودية ومصر والعراق ولبنان والبحرين والإمارات واليمن والكويت وقطر بالإضافة للأردن.
ويشارك في التمرين قرابة 4500 عنصر من الجيش الأميركي والقوات الجوية والبحرية ومشاة البحرية الأميركية وما يقارب ثلاثة آلاف عنصر من القوات المسلحة الأردنية وما يقارب 500 عنصر من الدولة المشاركة الأخرى.
كما يشارك في التمرين نظام صواريخ باتريوت وطائرات فالكون اف 16 وطائرات هاربر وطائرات هركوليس س130 وطائرات هورنيت ف18.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة