كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تطلقان تدريبات جوية مشتركة واسعة النطاق
العالم
الإربعاء، 21 أغسطس 2024  17:26:53
 
 
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تطلقان تدريبات جوية مشتركة واسعة النطاق

أطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مؤخرا، تدريبات جوية مشتركة واسعة النطاق، تشمل 5 أجنحة مقاتلة، لتعزيز عملياتهما الجوية متعددة المجالات وقدرات الاستجابة.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية نقلا عن القوات الجوية الكورية الجنوبية، أن التدريبات التي ستستمر حتى الجمعة القادم، تضم نحو 200 طائرة، بما في ذلك مقاتلات كورية من طرز "إف-15 كيه" و"إف إيه-50" و"كيه إف-16"، ومقاتلات أمريكية من طرازي "إف-16" و"إيه-10".

وأوضحت الوكالة أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها أجنحة مقاتلة متعددة من قوات الحليفين في تدريبات جوية على مدار الساعة جوا وبرا وبحرا.

وتتضمن التدريبات ، تمارين تحاكي تسلل طائرات الخصم، وتدريبات تعزيز قدرات الدفاع الجوي المضاد والحظر الجوي والإنذار الجوي.

وقالت القوات الجوية الكورية، إن التدريبات الجارية نظمت بالتزامن مع تدريبات "أولتشي فريدوم الشيلد" العسكرية الصيفية السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، التي بدأت أمس الإثنين وتستمر لمدة 11 يوما حتى يوم 29 أغسطس.

يذكر أن العلاقات بين الكوريتين تمر بأدنى مستوياتها منذ سنوات، بسبب تباين المواقف بشأن العديد من الملفات الشائكة، في مقدمتها تزايد تقارب سول مع واشنطن من جهة، وتوطد العلاقات بين بيونغ يانغ وموسكو من جهة أخرى.

 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة