قسم علاج أمراض الجهاز الهضمي بطرابلس يحيي اليوم العالمي للكبد الوبائي
صحة
الإثنين، 29 يوليو 2024  9:42:25
 
 
قسم علاج أمراض الجهاز الهضمي بطرابلس يحيي اليوم العالمي للكبد الوبائي

أحيا قسم علاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير  بالمستشفى الجامعي طرابلس أمس الأحد اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي ، بحضور مدير ادارة الشؤون الطبية الدكتور صلاح الحكيمي ، وبمشاركة رئيس القسم الدكتورة فاطمة حويل ، ونخبة من الاطباء بمختلف درجاتهم العلمية ، واطباء الباطنة من عدد من مستشفيات طرابلس  .

 وبحسب المستشفى الجامعي طرابلس  فقد تخلل إحياء اليوم العالمي الذي احتضنته القاعة الكبرى بالمستشفي عديد المحاضرات العلمية القاها الأطباء المختصين ، استعرضوا خلالها تاريخ اكتشاف المرض ، اعداد الوفيات منه حول العالم ، اعراضه ، مضاعفاته ، طرق الوقاية منه ، وانواع العلاجات الناجعة له .

واوضح ان الأطباء المحاضرين استعرضوا العديد من الحالات المرضية التي قدمت لها خدمة بالمستشفى خلال السنوات ، والاشهر الماضية مدعومة بأنواع العلاجات المستخدمة لهذا المرض المزمن .

كما تخلل البرنامج مداخلة على تقنية الفيديو " زوم " ، القاها مندوب عن شركة " ايفا فارما " العالمية المصنعة لعلاج مرض التهاب الكبد الوبائي استعرض خلالها اخر ماتوصل اليه العلم في صناعة هذا المنتوج الدوائي .

فامت رئيس القسم الدكتورة  "فاطمة حويل " والاطباء المنظمين لبرنامج إحياء اليوم العالمي بتكريم الأطباء المحاضرين ، ورؤساء الجلسات ، والضيوف الذين أثنوا على مبادرة احياء اليوم العالمي للتوعية من مخاطره ، وأشادوا بزخم المعلومات التي أثرت المحاضرات ، كما فتح المجال للنقاش الجاد والفاعل بين الحضور . بهدف نقل الخبرة فيما بينهم .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة