الدبيبة يتابع تفعيل اتفاقية تنفيذ طريق امساعد - رأس جدير
ليبيا
الإثنين، 29 يوليو 2024  9:23:39
 
 
الدبيبة يتابع تفعيل اتفاقية تنفيذ طريق امساعد - رأس جدير

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة " في اجتماع أمس الاحد مع جهاز تنفيذ وإدارة طريق امساعد رأس جدير ، تفعيل اتفاقية تنفيذ طريق (  امساعد -  رأس_جدير ) ، البالغ طوله 1700 كيلومترا ، والموقعة مع  إيطاليا .

وذكرت منصة " حكومتنا "  أن " الدبيبة " اطلع خلال الاجتماع على الموقف العام للمشروع والنتائج التي توصلت إليها اللجان المشتركة من الجانبين الليبي والإيطالي في التقدم الحاصل في إجراءات التعاقدات مع الشركات الإيطالية الخاصة بالتنفيذ .

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية  على ضرورة دراسة العوائق التي قد تواجه تنفيذ المشروع بهدف إطلاقه في أسرع وقت ممكن ، خاصة وأن الحكومة الإيطالية ستتحمل كامل تكاليف إنشاء هذا الطريق الاستراتيجي ، موضحا ضرورة إنجاز المشروع في أقرب وقت لما له من أهمية استراتيجية لليبيا .

و حضر الاجتماع ، وزير المواصلات محمد الشهوبي ، ورئيس لجنة متابعة استئناف معاهدة الصداقة بين ليبيا وإيطاليا وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي .

وأشارت إلى أن ليبيا وقعت عام 2008 مع إيطاليا ، معاهدة صداقة وشراكة تشمل صيانة الطريق الساحلي من غرب ليبيا إلى شرقها ، بالإضافة إلى التزام إيطاليا بإنجاز مشاريع سكنية ، وتقديم منح دراسية للطلبة الليبيين في الجامعات الإيطالية ، وتشجيع الشركات الإيطالية على دخول السوق الليبية .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة