خوري: الليبيون الذين التقيتهم عبروا عن الحاجة للتوصل إلى اتفاق سياسي واستعادة شرعية المؤسسات
سياسة
الخميس، 20 يونيو 2024  9:42:02
 
 
خوري: الليبيون الذين التقيتهم عبروا عن الحاجة للتوصل إلى اتفاق سياسي واستعادة شرعية المؤسسات

أكدت  القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا "ستيفاني خوري"أنها عقدت عدة اجتماعات مع مختلف الأطراف في شرق وغرب ليبيا  .
وقالت خوري في أول إحاطة لها أمام مجلس الأمن الدولي الاربعاء إن هذه الاجتماعات شملت مسؤولين سياسيين وعسكريين وممثلين للنساء والمجتمع المدني والمكونات الثقافية ,لافتة إلى أنها  ستستمر في هذه المشاورات وستزور مناطق أخرى في ليبيا.
وأضافت أنها  بحثت المقترحات التي قدمت لها وهي شكل العملية السياسية المستقبلية، ودور الأجسام الخمسة،  وأهمية وجود اتفاق للتأكد من احترام الأطراف لنتائج الانتخابات.
و أوضحت أنها  قدمت خلال المشاورات أفكارا بشأن خارطة الطريق السياسية وملف تشكيل الحكومة للدفع نحو الانتخابات، والتصدي لمحركات النزاع كـ الأمن والاقتصاد ونظام الحوكمة والمركزية.
ولفتت خوري  إلى أن الليبيين الذين التقتهم خلال المشاورات عبروا عن الحاجة إلى التوصل لاتفاق سياسي من أجل تنظيم الانتخابات واستعادة شرعية المؤسسات الوطنية.
وتابعت المبعوثة الأممية أنها استمتعت لشواغل الشعب الليبي بما في ذلك آرائهم السياسية بقيادة وملكية ليبية , مؤكدة أن المواطنين يريدون إيقاف أسباب الصراع والتركيز على النمو الاقتصادي
وقالت خوري إن  إعلان مفوضية الانتخابات بدء تسجيل الناخبين في 60  بلدية، خطوة مهمة على الرغم من انخفاض مشاركة النساء.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة