مناقشة تطوير التعاون الثنائي بين ليبيا ومصر
ليبيا
الخميس، 6 يونيو 2013  19:13:21
 
 
ليبيا ومصر

عقدت صباح اليوم الخميس بطرابلس ، جلسة مباحثات ليبية مصرية لبحث ومناقشة تطوير علاقات التعاون الثنائي في مجالات : العمل ، والتدريب ، والتأهيل .
وترأس الجلسة عن الجانب الليبي ، وزير العمل السيد " محمد سوالم " ، فيما ترأسها عن الجانب المصري وزير العمل السيد " خالد الأزهري " .
وحضر الجلسة ، وكلاء وزارات العمل في كلا البلدين ، والسفير المصري لدى ليبيا ، ورئيس مجلس طرابلس المحلي السيد " السادات البدري " ، وعدد من أعضاء مجلس طرابلس المحلي ، وعدد من الخبراء والمختصين .
وأكد وزير العمل السيد " محمد سوالم " في الكلمة التي ألقاها في الجلسة ، على أهمية مثل هذه اللقاءات لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين الشقيقين.
من جهته ، أعرب وزير العمل المصري السيد "خالد الأزهري" ، عن استعداد بلاده لتدريب وتأهيل عدد من الليبيين في مجال العمل والتأهيل والتدريب في مختلف المجالات تحت إشراف كوادر مصرية متخصصة .
وجرى خلال الجلسة ، مناقشة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين مصر وليبيا ، وتبادل الخبرات والمعلومات وتدريب الكوادر الليبية في مراكز التكوين المهني في مصر ، وتفعيل منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين عن طريق بيانات مشتركة .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة