الاصحاح البيئي والإدارة المحلية التابعة لوزارة الحكم المحلي تجتمع مع خبراء منظمة الأغذية والزراعة
اقتصاد
الخميس، 13 يونيو 2024  9:06:09
 
 
الاصحاح البيئي والإدارة المحلية التابعة لوزارة الحكم المحلي تجتمع مع خبراء منظمة الأغذية والزراعة

عقد الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية التابع لوزارة الحكم المحلي " نصر المحتوت" ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي  "إبراهيم بن دخيل" الأربعاء  اجتماعا مع فريق من خبراء ومستشاري منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة "FAO".
وتناول الاجتماع  مناقشة مشروع التعاون الفني في اتجاه إعداد استراتيجية الأمن الغذائي بليبيا وأهم التحديات والصعوبات التي تواجه البلديات في مجال جودة المحاصيل الزراعية وتربية المواشي، وتسويق المنتجات وخاصة الحبوب، والعوائق التي تحول من الاستفادة منه سواء بتصديرها للخارج أو دخولها في الصناعة محليا.
وحضر الاجتماع مندوبين عن كل من المركز الوطني للصحة الحيوانية، ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية ، والبرنامج الوطني للأمن الغذائي، ومركز بحوث الأحياء البحرية، وقسم الدعم والإرشاد النفسي بوزارة التعليم، وإدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية، وعدد من عمداء البلديات.
وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية أن استراتيجية الأمن الغذائي تمثل أحد أهم الأسس التي تقوم عليها استقرار الدول وتطورها الاقتصادي والاجتماعي. وأن تأمين إمدادات الغذاء للمواطنين يعد أمراً حيوياً لضمان سلامتهم وصحتهم، ولضمان استقرار السوق الداخلية وتفادي الأزمات الاقتصادية والاجتماعية المحتملة.
وتطرق فريق خبراء ومستشاري منظمة الأغذية والزراعة إلى جملة من الإرشادات والحلول التي تساعد في استراتيجية الأمن الغذائي، منها ما يخص النقل وذلك بإيجاد وسائل نقل منخفضة التكاليف لنقل المحاصيل الزراعية من الجنوب إلى الشمال.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة