ليبيا : بدء الخطوات نحو انتخابات المجالس البلدية
ليبيا
الخميس، 6 يونيو 2013  19:10:24
 
 
وزير الحكم المحلي بالحكومة المؤقتة

أعلن وزير الحكم المحلي بالحكومة المؤقتة أبوبكر الهادي ، اليوم الأربعاء ، إصدار الحكومة لقرار يتعلق بإنشاء بلديات على مستوى البلاد بواقع 99 بلدية.
وأضاف الهادي في مؤتمر صحفي عُقد بديوان رئاسة الوزراء اليوم في العاصمة أنه لم تكن ثمة معايير وأسس معينة للقرار إذ أن المجالس المحلية الحالية البالغ عددها 68 مجلسا تحولت إلى بلديات فيما عدا بعض المناطق التي استُحدثت فيها بلديات نظرا لأن بعض المجالس المحلية تُغطي رقعة جغرافية من المفترض أن تُقام فيها أكثر من بلدية حسب قوله.
وأشار وزير الحكم المحلي إلى صدور قرار لاعتماد ضوابط وأسس للمجالس البلدية التي على ضوئها ستُنظم انتخابات المجالس البلدية إلى جانب تشكيل لجنة مركزية تعمل لغرض الإعداد والإشراف على العملية الانتخابية لافتا إلى أن الحكومة اعتمدت ميزانية لتسيير العملية وهي قيد التسييل الآن وأن وزارة الحكم المحلي عممت قرارا على المجالس المحلية بالمدن والمناطق منذ يومين بشأن ترشيح عشرة أشخاص من كل مجلس لتشكيل اللجنة الفرعية للانتخابات.
كما نوه الهادي على أن بعض المجالس استجابت بشكل سريع ووافت الوزارة بمُرشحيها وأن مجلس البيضاء المحلي أول من خاطب الوزارة بالخصوص وأن اللجنة الفرعية ستعمل مع اللجنة المركزية مؤكدا في الوقت ذاته أنه خلال شهر واحد ستكون كافة المجالس البلدية منتخبة في جميع المدن والمناطق.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة