"إنفيديا" تكشف عن تقنية للكتابة على الشاشات باستخدام قلم خاص
علوم وتقنية
الخميس، 6 يونيو 2013  13:43:47
 
 

كشفت شركة "إنفيديا" عن قلم خاص في أجهزة الكمبيوتر اللوحية العاملة بمعالجها الجديد Tegra 4 يتيح الكتابة على شاشات هذه الأجهزة مباشرةً بطريقة قالت إنها مماثلة للطريقة الطبيعية في الكتابة، ويتميز كذلك بأنه منخفض الكلفة.

واستعرض المدير التنفيذي للشركة، جين هسون هوانغ، التقنية الجديدة التي أطلقت عليها اسم «دايركت ستايلز» ضمن معرض «كومبيوتيكس» المنعقد في تايوان حالياً. وبحسب «إنفيديا»، يستطيع «دايركت ستايلز» الكتابة بنعومة، إذ يتتبع الحركة بتفاصيلها أثناء تحريك القلم على شاشة الكمبيوتر اللوحي.

وأضافت الشركة أن القلم يعمل على تقنية تدعم ما يصل إلى ‬300 عملية مسح في الثانية، أي ما يساوي خمس مرات معدل المسح الذي تتمتع به الشاشات التي تعمل بتردد ‬60 هرتز. ويستطيع القلم تمييز الضغط على الشاشة، إذ يمكن من خلاله رسم الخطوط ذات السماكات المختلفة.

ولفتت الشركة إلى أن القلم مفيد بشكل خاص للأسواق الآسيوية، إذ يتطلب رسم بعض الحروف مثل الحروف الصينية، درجات ضغط مختلفة في الحرف الواحد.

ولم توضح "إنفيديا" بعد موعد وصول القلم الجديد إلى الأسواق، لكنها قالت إنه يمكن أن يعمل على جميع الأجهزة اللوحية المزودة بمعالجها الأخير.

يُذكر أن شركة "سامسونغ" تقدم تقنية مشابهة في أجهزتها من سلسلة "غالاكسي نوت"، كما درجت بعض الشركات أخيراً مثل "أسوس" و"توشيبا"على طرح أجهزة تدعم الكتابة المباشرة على الشاشة باستخدام أقلام خاصة.

 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة