الهند تعلن إعادة افتتاح سفارتها في طرابلس خلال المدة القريبة القادمة
سياسة
الإربعاء، 29 مايو 2024  9:22:02
 
 
الهند تعلن إعادة افتتاح سفارتها في طرابلس خلال المدة القريبة القادمة

أكدت وزارة الخارجية الهندية أمس الثلاثاء على الأهمية الكبيرة التي توليها نيودلهي للعلاقات الثنائية بين ليبيا والهند ، معلنة إعادة افتتاح سفارتها في طرابلس خلال المدة القريبة القادمة .

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الشؤون السياسية بوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية "محمد خليل عيسى" بمقر وزارة الخارجية الهندية مع نائب وزير الخارجية لشؤون القنصلية والجوازات والاقامة والمغتربين الهنود ، ووكيل مساعد الخارجية الهندية لشؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا "سوريش كومار " لبحث تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ، وتسهيل دخول العمالة الهندية إلى ليبيا .

وذكرت وزارة الخارجية أن " عيسى " قدم خلال الاجتماع عرضاً  لمشاريع التنمية الجاري تنفيذها ، والوضع الآمن والمستقر في طرابلس وعموم ليبيا ، والذي شجع الكثير من الشركات الأجنبية والاسيوية بشكل خاص للعودة ومتابعة مشاريعها المتوقفة ، مبديا تشجيعه للقطاع التجاري والصناعي الهندي للحذو حذوهم .

 واتفق الجانبان حسب الوزارة على تفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين الصديقين ومن أبرزها تفعيل لجنة التشاور السياسي ، والعمل على انعقاد اللجنة المشتركة الليبية الهندية .

واشارت الوزارة إلى ان الخارجية الهندية عينت قائما بأعمال مقيم في سفارتها بليبيا ، وحال استئناف عمل السفارة ستتبعها اجراءات توافد العمالة الهندية إلى ليبيا .

كما اجري وكيل الشؤون السياسية بوزارة الخارجية "محمد خليل عيسى" في العاصمة الهندية العديد من اللقاءات مع وكيل وزارة النفط والغاز الطبيعي الهندي ، واتحاد الصناعة الهندي ، واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندي .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة