المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الهندسية يختتم أعماله بمجمع قاعات واقادوقو بسرت
علوم وتقنية
الثلاثاء، 28 مايو 2024  13:12:05
 
 
المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الهندسية يختتم أعماله بمجمع قاعات واقادوقو بسرت

المشاركون في المؤتمر الدولي للعلوم الهندسية الذي نظمته كلية الهندسة بجامعة سرت بتفعيل وتشجيع البحوث المشتركة بين المؤسسات الأكاديمية والصناعية و إبرام الاتفاقيات مع المؤسسات الصناعية لتسهيل حصول الطلاب وخاصة طلاب الدراسات العليا  على البيانات الحقلية اللازمة لإنجاز أبحاثهم.

ودعا المشاركون في المؤتمر في ختام أعمال مؤتمرهم الذي عقد على مدى يوميْن  بمجمع قاعات واقادوقو بمدينة سرت إلى التوسع في دراسة مجالات استخلاص الوقود الحيوي والطاقة البديلة وتشجيع الدراسات الخاصة بها لما لها من انعكاس إيجابي على البيئة و متابعة سيناريوهات التآكل المطبقة في المنشآت الصناعية وإجراء الكشوفات الدورية على المعدات للتأكد من سلامتها ومدى  مقاومتها لظواهر التآكل.

 كما دعت التوصيات إلى اعتماد المنهج العلمي في تحديد احتياجات سوق العمل وتحليلها وتصميم برامج بناء القدرات بالمشاركة مع وزارة العمل والتأهيل و أصحاب العمل مع  استغلال الموارد الطبيعية والتي تمثل رافداً مهماً من روافد التنوع الاقتصادي و التنمية المستدامة و تعزيز المحتوى المحلي بعدد من الصناعات  ذات العلاقة.

 وشددت التوصيات على ضرورة  تركيز الأبحاث المستقبلية في اتجاهات تخدم المجتمع والبيئة والطاقات البديلة و المتجددة الصديقة للبيئة وخاصة الطاقة الشمسية والرياح لتوفرها في ليبيا، و تعزيز البحوث المستقبلية في مجال الاتصالات وخصوصاً شبكة اتصالات الجيل الخامس ليتم الاستفادة منها لطلاب الدراسات العليا وتحفيز طلبة العمارة لعمل مشاريع في تخطيط المدن وتصميم أماكن الترفيه في المدن الليبية .

وشارك في المؤتمر  بحاث ومختصين ومهندسين من الجامعات الليبية  بتقديم حوالي 67  ورقةً بحثيةً  تتعلق بمحاور المؤتمر من خلال 13 جلسة علمية .

 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة