مشاورات ليبية مع إيطاليا وتركيا للتعاون الصناعي والتقني
اقتصاد
الإربعاء، 22 مايو 2024  9:39:48
 
 
مشاورات ليبية مع إيطاليا وتركيا للتعاون الصناعي والتقني

شهدت أعمال مؤتمر ليبيا الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا، المقام حاليا في العاصمة طرابلس العديد من اللقاءات بين مسؤولين ليبيين ونظرائهم في الدول المشاركة من أجل إبرام اتفاقات تصب في مسار دفع حركة الصناعة وآفاق التعاون في المجال التكنولوجي.

وفي هذا الإطار، أجرى وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية أحمد أبوهيسه، مشاورات مع وزير الشركات والصنع في إيطاليا ادولفو اورسو، تركزت على مناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

كما بحث أبوهيسه ، مع نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي اوروج بابا انان تعزيز العلاقات البينية بين البلدين في مجال الصناعة والمعادن، .

وأكد الوزير " ابوهيسة " خلال اللقاء ضرورة البدء في العمل الفعلي بين القطاعات ذات العلاقة بين البلدين والتي تشمل بناء القدرات في المؤسسات الصناعية والتعاون في مجال الأقطاب الصناعية التكنولوجية ومراكز الإنتاج الأنظف والتعبئة والتغليف والاستغلال الأمثل للموارد المعدنية المتوفرة في ليبيا والاستفادة من التجربة التركية في المجالات الصناعية.

من جهته ، ابدى نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي استعداد بلاده للتعاون في هذا المجال عبر نقاط الاتصال بالوزارتين لوضع برنامج عمل تنفيذي خلال الفترة القادمة يشمل المواضيع التي تم مناقشتها وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وانطلقت في طرابلس أمس الاثنين فعاليات مؤتمر ليبيا الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا تحت شعار" آفاق الاستثمار والشراكة ونقل التكنولوجيا في الصناعة" بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة , ومشاركة عدد من الدول.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة