معالي وزير الشؤون الاجتماعية تلتقي مع وزير التنمية الاجتماعية
ليبيا
الخميس، 16 مايو 2024  10:57:16
 
 
معالي وزير الشؤون الاجتماعية تلتقي مع وزير التنمية الاجتماعية

بدأت معالي وزير الشؤون الاجتماعية وفاء ابوبكر الكيلاني بعقد عدد من اللقاءات الهامة والتي بدأتها بلقاء معالي الوزير اسامة بن احمد العصفور وزير التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين .
رحب الوزير بالوزيرة في مملكة البحرين وشكرها علي تلبيتها الدعوة للمشاركة وحيث تطرق اللقاء الى التعاون الثنائي وتبادل التجارب والخبرات بين الوزارتين في اطار تنفيذ المقررات العربية والدولية ذات الصلة بالحماية الاجتماعية وكذلك التعاون في برامج دعم الاشخاص ذوي الاعاقة .
شكرت معاليها الوزير علي حسن الاستقبال و قدمت معالي الوزير نبذة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات التابعة لها واهم اعمال ومبادرات الوزارة  ومنها برامج تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة وادماجهم في التعليم ونبذة عن التشريعات والقوانين المعمول بها في الجانب الاجتماعي ومنها قانون منحة الزوجة والاولاد الذي تم تفعيله ضمن مبادرة فخامة الرئيس عودة الحياة لكافة برامج العمل الاجتماعي والتي تقدم منحة مالية للابناء تحت سن التامنة عشر لعدد مليون ومئتان اسرة ليبية بالاضافة الي الزوجات والبنات الغير عاملات من خلال بطاقات ايفاء الالكترونية في كافة ربوع الوطن وذلك في اطار الدعم الاقتصادي للاسر وضمن استراتيجية الوزارة للحماية الاجتماعية ،وبالاضافة الي انشاء هيئة تعني بتشجيع الاسر المنتجة وبالاضافة الي مشروعات الوزراة الاستراتيجية التي بدات في تنفيذها منها
تطوير الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية والسجل الاجتماعي الموحد ومشروع الاعداد التصنيف الليبي الموحد للاشخاص ذوي الاعاقة وغيرها من البرامج .
ومن جانبه اكد معالي الوزير علي اهمية التعاون المشترك وعقد لقاءات اخري بين الوزارتين لتعزيز اليات التعاون وتبادل الخبرات .
وتطرقت معالي الوزير الكيلاني الي الدور الهام الذي سوف تقوم به منظمة الاسرة العربية برئاسة معالي الوزيرة التي تسعي ان يتم في اطار التعاون العربي المشترك ودور مملكة البحرين في تشجيع برامج الاسرة  .
ومن جانبه رحب السيد معالي الوزير احمد العصفور واكد علي اهمية التعاون والتواصل بما يعزز العمل الليبي البحريني في مختلف المجالات الاجتماعية التنموية وايضا بما يدعم منظمه الاسرة العربية في هذه المجال .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة