الدبيبة وقادربوه يناقشان مكافحة الجريمة المالية وغسيل الأموال
اقتصاد
الإثنين، 13 مايو 2024  8:56:46
 
 
الدبيبة وقادربوه يناقشان مكافحة الجريمة المالية وغسيل الأموال

خصص الاجتماع الذي عُقد أمس الاحد بديوان هيئة الرقابة الإدارية بين رئيس  حكومة الوحدة الوطنية " عبدالحميد الدبيبة " ورئيس الهيئة  " عبدالله قادربوه " لمناقشة  مكافحة الجريمة المالية وغسيل الأموال .

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية فقد بحث الاجتماع الذي حضره وزراء التربية والتعليم والمواصلات والدولة لشؤون مجلس الوزراء ، ورؤساء الأجهزة التنفيذية وعدد من مديري الإدارات بالهيئة 

 عددا من الملفات المشتركة التي تقع تحت إشراف سلطة هيئة الرقابة الإدارية ، وأبرزها تنظيم آلية منح الموافقات للتعاقدات المُبرمة من الجهات التنفيذية ، حيث جرى الاتفاق على الآلية الإدارية لضمان إنجاز العقود وفق الجداول الزمنية المُعتمدة .

كما ناقش الاجتماع التعاون في مجال مكافحة الجريمة وغسل الأموال بين فرق العمل بالهيئة وجهاز مكافحة الجريمة المالية وغسل الأموال الذي أنشأته حكومة الوحدة مؤخرا .

وأشاد " قادربوه " بقرار حكومة الوحدة الوطنية بشأن إنشاء الجهاز .. مؤكدا أنه سيكون داعما لجهود الهيئة ومكتب النائب العام ، مُبينا دور الهيئة في التنسيق مع المنظمات الدولية المختصة وتفعيل دور ليبيا في المحافل الإقليمية والدولية .

وأكد  " الدبيبة  " أن الحكومة تعمل وفق القوانين والتشريعات المنظمة للجهات الرقابية بكافة مستوياتها ، وأنها مستعدة للتعاون في كافة الملفات المشتركة .. مُشددا على أن الحكومة تعُدّ ملاحظات الأجهزة الرقابية مؤشرات مهمة لسير العمل بالوزارات والهيئات والمؤسسات .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة