أمريكيون يعتقدون أن وجود زعيم قوي للبلاد أكثر أهمية من الديمقراطية
العالم
الإثنين، 22 أغسطس 2022  9:49:40
 
 
أمريكيون يعتقدون أن وجود زعيم قوي للبلاد أكثر أهمية من الديمقراطية

حذرت صحيفة "الغارديان" البريطانية من انحدار الولايات المتحدة نحو صراع داخلي جديد، في إثر انعدام ثقة الأميركيين بمؤسساتهم السياسية .

وقالت الصحيفة البريطانية في نسختها الالكترونية اليوم إنّ (تنامي انعدام الثقة في المؤسسات السياسية في الولايات المتحدة يشير إلى أن البلاد قد تكون على شفا صراع داخلي جديد) .

ووفقاً للصحيفة، فان مركز أبحاث كاليفورنيا لدراسة عنف السلاح، أكد أن نتائج استطلاعات الرأي بشأن العنف كانت "صادمة" ، حيث اتضح، في استطلاع، أن نصف الأميركيين يتوقعون حرباً أهلية في السنوات القليلة المقبلة، ويعتقد واحد من كل خمسة من سكان الولايات المتحدة أن العنف السياسي له ما يبرره في بعض الظروف .

كما أشارت الصحيفة إلى استطلاع أظهر أن (ما يصل إلى 40% من الأميركيين يعتقدون بأن وجود زعيم قوي للبلاد هو أكثر أهمية من بقاء الديمقراطية) .

وكانت قناة فوكس نيوز قد أفادت الأسبوع الماضي، نقلاً عن استطلاع أجرته، بأن ثلاثة أرباع الأميركيين غير راضين عن الوضع في البلاد، وقد نما هذا الرقم من 67% في مايو، ومن 53% في أبريل من العام الماضي .

وبحسب، مؤسسة "إيبسوس" للأبحاث فإنّ 70% من الأميركيين أنّ سنّ ضوابط جديدة بشأن السلاح يجب ان تسبق حماية حقوق حيازتها في أعقاب حوادث إطلاق نار كثرت في الآونة الأخيرة ، كما ورد بـ "الغارديان" .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة