الدبيبة يؤكد خلال لقائه مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية أن الحل في ليبيا يكمن في الذهاب المباشر للانتخابات
ليبيا
الخميس، 28 يوليو 2022  9:42:24
 
 
الدبيبة يؤكد خلال لقائه مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية أن الحل في ليبيا يكمن في الذهاب المباشر للانتخابات

التقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبدالحميد الدبيبة " الاربعاء مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية " ستيفن هكي " .
وحضر اللقاء الذي تم بديوان رئاسة الحكومة سفيرة المملكة المتحدة في ليبيا " كارولين هورندال " والملحق العسكري بالسفارة " كريس أوفلاهرتي " ومستشار الأمن القومي بوزارة الخارجية ، بحضور وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، وسفير ليبيا لدى المملكة المتحدة، ومدير إدارة الشؤون الخارجية بمجلس الوزراء.
  وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة " أن " الدبيبة "  أكد خلال اللقاء أن الحل في ليبيا يكمن في الذهاب المباشر للانتخابات ، والضغط على الأطراف المعنية لإصدار القاعدة الدستورية لتتمكن الحكومة من القيام بدورها في إجراء الانتخابات  .
من جهته ، أعرب مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية ، عن ترحيب بلاده بإعادة تصدير النفط وفتح الحقول والموانئ الذي سيساهم بشكل كبير في استقرار ليبيا ، موضحا أن هناك قلقا دوليا بشأن تصاعد العنف بعد الاستقرار الجيد خلال المدة الماضية، مؤكدا دعم المملكة المتحدة للاستقرار في ليبيا .
وأضاف المكتب الإعلامي أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية أشاد بالدور الإيجابي الذي تضطلع به المملكة المتحدة في الملف الليبي ، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة