المنقوش تؤكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع اليابان
سياسة
الإثنين، 25 يوليو 2022  10:06:08
 
 
المنقوش تؤكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع اليابان

استقبلت وزير الخارجية والتعاون الدولي " نجلاء المنقوش " القائم بأعمال سفارة اليابان لدى ليبيا  " ماساكي أماديرا " بحضور القائم بأعمال بالوكالة لدى اليابان " أحمد النعاس " .

   وذكرت مصادر الوزارة أن القائم بالأعمال الياباني ثمن خلال لقائه مع الوزيرة في طرابلس جهود حكومة الوحدة الوطنية ؛ لاحتوائها الدائم للمشاكل السياسية والأمنية ، بهدف تعزيز الاستقرار وفرض الأمن في ليبيا  .

   وأضافت أن القائم بالأعمال بارك زيادة انتاج النفط وضخ الغاز اللذان توقفا المدة الماضية ، واختيار " أحمد النعاس " قائماً بالأعمال بالوكالة لدى اليابان ، لاستكمال مسيرة العلاقات بين البلدين في كافة المجالات ، معرباً في ذات السياق عن سعادته لقرب الانتهاء من الترتيبات اللوجستية اللازمة لاستئناف عمله من طرابلس خلال الفترة القادمة القريبة  .

   ودعا " ماساكي أماديرا " إلى تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين ، خاصة في المجال التكنولوجي والاقتصادي مع ليبيا، حيث وجه دعوته للوزيرة للمشاركة في مؤتمر "طوكيو" الدولي للتنمية في دورته الـ 8 والذي سينعقد نهاية شهر أغسطس المقبل ، مؤكداً على أهمية مشاركة ليبيا في هذا المؤتمر ، في ظل تعزيز الشراكة الأفريقية –اليابانية ، لتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية في الاستقرار والرخاء .

    ومن جانبها أكدت " المنقوش " على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في مجال الاقتصاد والتعليم بين البلدين الصديقين ، لما لدى دولة اليابان من خبرة رائدة في هذا المجال  .

    وقدمت الوزيرة تعازي حكومة الوحدة الوطنية لدولة اليابان الصديقة حكومة وشعباً في حادثة اغتيال رئيس الوزراء "شينزو آبي" المؤسفة ؛ مرحبة بوجود القائم بالأعمال السيد "ماساكي أماديرا" في طرابلس.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة