وزارة الصحة تتابع سبل تطوير القطاع وتوطين علاج مرضى الاورام
صحة
الخميس، 30 يونيو 2022  10:05:12
 
 
وزارة الصحة تتابع سبل تطوير القطاع وتوطين علاج مرضى الاورام

تابع  نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف  «رمضان أبوجناح»، في اجتماع يوم أمس مع الإدارات الوزارة ،والجهات التابعة للقطاع  بحضور مدير الإدارة العامة للرقابة على القطاعات الخدمية بديوان المحاسبة   «عبد الباسط رمضان» سير عمل المستشفيات والمراكز الصحية وسبل تطوير القطاع.


وناقش المجتمعون سبل  تحسين الخدمات العلاجية والتشخيصية لمرضى الأورام و تشغيل مراكز علاج الأورام بكامل قدرتها الاستيعابية ودعمها، كي تُلبّي المعايير الدقيقة للمراكز التي تتميّز بالتفوق العلمي.


كما ناقش المشاركون دعم التدريب والتعليم والتطوير المهني المستمر، وأساسيات البحوث لتعزيز كفاءة وأداء العاملين في القطاع الصحي من خلال توفير مصادر و خدمات علمية تبعاً لحاجات القوى العاملة في القطاع الصحي لضمان توفير خدمات صحية آمنة وذات جودة عالية.


واستعرض رئيس جهاز الإمداد الطبي، مستجدات العمل الفني من حيث التوريد والتوزيع والتخزين.
وجدد  ( ابوجناح ) حرص الوزارة على توطين علاج مرضى الأورام بالداخل في مختلف التخصصات و " إنهاء معاناة المواطنين بالخارج التي امتدت لسنوات - مؤكدا  أن وزارة الصحة ستعمل على وضع سياسات ناجعة من شأنها أن تطور عمل المراكز المتخصصة في علاج مرضى الأورام، بشكل يمكنها  من امتلاك الامكانات عالية الدقة والكفاءات البشرية ذات المهارة.


يشار إلى أن هذا الاجتماع عقد بحضور مسؤولي مراكز علاج الأورام بمدينتي سبها، ومصراتة، ورئيس لجنة العطاء العام، وعدد من مستشاري وزير الصحة.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة