طبيب زائر يجري «40» عملية جراحية لإنقاذ حالات مهدّدة بالعمى من بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم بضعة أشهر
صحة
الثلاثاء، 21 يونيو 2022  11:15:39
 
 
طبيب زائر يجري «40» عملية جراحية لإنقاذ حالات مهدّدة بالعمى

أجرى الطبيب الزائر الدكتور «أحمد مصطفى» - استشاري جراحة الماء الأزرق وضغط العين بدولة مصر، بمساعدة أطباء وحدة علاج الماء الأزرق، 40 عملية جراحية، بمستشفى العيون- طرابلس ، لإنقاذ حالات مرضية مهدّدة بالعمى، من بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم بضعة أشهر، يعانون من الماء الأزرق الوراثي، خلال استضافته لمدة يومين.

يأتي ذلك تنفيذًا لبرنامج الطبيب الزائر الذي أطلقه وزير الصحة في أغسطس العام الماضي، بهدف توفير العلاج الملائم داخل الأراضي الليبية، وتبادل الخبرات بين الأطباء الليبيين والأطباء الزوّار.

وعلى نحوٍ متصل، ثمّنت مدير مستشفى العيون الدكتورة «رانيا الخوجة»، الدعم "اللامحدود" الذي قدمته وزارة الصحة لتوطين الخدمات العلاجية للعيون، وإطلاق برنامج الطبيب الزائر، مشيرة إلى أن البرنامج سيسهم في الرفع من كفاءة العناصر الوطنية من خلال تبادل الخبرات بين الأطباء الزوار والعناصر الطبية.

يشار إلى أن وزير الصحة أقرّ بتشكيل لجنة وطنية لتوطين الخدمات العلاجية للعيون، برئاسة مدير مستشفى العيون الدكتورة «رانيا عبد الله الخوجة»، تتولّى اللجنة إعداد الخطط والبرامج الخاصة بعلاج وجراحة العيون وتوطين العلاج بالداخل عبر الاستعانة بأطباء زوّار لإجراء العمليات الجراحية الكبرى داخل ليبيا.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة