الدبيبة يدعو إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات برلمان الشباب
ليبيا
الأحد، 12 يونيو 2022  11:34:03
 
 
الدبيبة يدعو إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات برلمان الشباب

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية" عبدالحميد الدبيبة"  إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات برلمان الشباب ، التي تنطلق، اليوم  بمشاركة أكثر من ألفين مرشح عن 13 دائرة انتخابية على نمط الانتخابات البرلمانية العامة.
ونشر الدبيبة  تغريده عبر حسابه بتويتر قال  فيها  "  تنطلق الأحد، كل ربوع ليبيا تجربة التعلم الديمقراطي في انتخابات برلمان الشباب، بمشاركة أكثر من ألفين مرشح عن 13 دائرة انتخابية على نمط الانتخابات البرلمانية العامة».
و أضاف " أدعو كل الشباب في عمر 17-40 للمشاركة الفاعلة ، كرسالة قوية بأن الشعب الليبي يريد الانتخابات وبإمكانه تنفيذيها أينما كانت دون عوائق».
وفي ذات الموضوع أفادت الناطقة باسم وزارة الشباب  بأن الاقتراع في انتخابات برلمان الشباب سيكون من خلال رسالة نصية ترسل على الرقم «11001» عبر شبكتي «ليبيانا» و«المدار»، وتحتوي على «الرقم الوطني للناخب ثم نجمة، فرقم الدائرة الانتخابية، فنجمة ثم الرقم الانتخابي للمرشح.
ومن المقرر أن يُفتح باب الاقتراع صباح اليوم الاحد 12 يونيو الجاري وحتى الثامنة مساء نفس اليوم، فيما تظهر النتائج المبدئية فور غلق باب الاقتراع من خلال منصة مجهزة من قبل الهيئة العامة للمعلومات والتدقيق.
وفي نفس السياق قال عضو اللجنة المركزية لانتخابات برلمان الشباب، مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الشباب، هيثم ديوكا، إن برلمان الشباب سيعقد جلسته الأولى في 19 يونيو الجاري، وأشار إلى التواصل مع المنظمات والمؤسسات الدولية بهدف دعوتهم لمتابعة العملية الانتخابية وحضور فعاليات الاقتراع وإعلان نتائجه.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة