دغمان : وزارة الصحة تسعى الى استكمال عدد من المشاريع الصحية وتنظيم العمل الإداري والفني بمختلف المرافق والمستشفيات التابعة لها
صحة
الخميس، 30 مايو 2013  13:03:24
 
 
وزير الصحة

أكد وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور " نور الدين دغمان " أن الوزارة تسعى إلى استكمال المشاريع القائمة حاليا ومنها تأهيل المستشفيات ، والمرافق الصحية والستة عيادات مجمعة منها أربعة في طرابلس واثنين في بنغازي ، من قبل الشركات المتقدمة لتنفيذها وتجهيزها ، وان الوزارة اتخدت عدة إجراءات لتنظيم العمل الإداري والفني بمختلف المرافق والمستشفيات التابعة لها .
وأوضح " دغمان " في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر يوم أمس الأربعاء بمقر رئاسة الحكومة المؤقته - أن مستشفى صرمان جاهز للاستلام وجارى البحث عن شريك أجنبي لتشغيله على درجة عالية من الجودة .
وتطرق الوزير الى مستشفى الحوادث في مصراته الذي يسع 140 سرير الذى سيتم افتتاحه خلال الأيام القادمة و مستشفى المرج الذى تم تقديمه في عطاء ، والبحث عن شركات مؤهلة لإدارته ، والاختناقات الصحية التى تعانى منها مدينة درنة وضرورة إيجاد مبنى جاهز لتقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة .
كما تطرق وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور " نور الدين دغمان " فى المؤتمر الصحفي إلى مستشفى جالو الذي يتم الآن نقل معداته الطبية من مصراته ليتم استلامه في الخامس عشر من شهر يوليو القادم ، ومركز العقم في بنغازي الغير موجود حتى بمصر أوالاردن الذي تم الاتفاق مع طاقم بلجيكى لتشغيله .
وقال " دغمان " " الوزارة أعطت الأذن لمركز بنغازي الطبي بتوقيع اتفاقية مع مدرسة الجراحة الفرنسية بتخريج 40 جراح في تخصصات متقدمة جدا بأجهزة حديثة لتمكين الجراح من أداء عمله بكل يسر وسهولة " .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة