الدبيبة يبحث مع مديري مستشفيات " درنة - بنغازي- المرج- طبرق " المشاكل والعراقيل التي تواجه سير العمل
صحة
الخميس، 2 يونيو 2022  9:41:59
 
 
الدبيبة يبحث مع مديري مستشفيات

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " مساء الأربعاء اجتماعا مع مديري مستشفيات كل من مركز الجراحات بنغازي ، المرج التعليمي ، الوحدة درنة ، مركز طبرق الطبي ، مركز بنغازي الطبي ، بحضور وكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية ، ورئيس جهاز الامداد الطبي وعدد من مديري الإدارات الفنية بوزارة الصحة .
وخصص الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس لمتابعة أوضاع المستشفيات ومدى توفر الادوية ، والخدمات الصحية للمواطنين ، والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجهها.
وأستمع رئيس الحكومة لملخص حول نشاط الوزارة خلال الربع الأول من العام الحالي ، وإجراءاتها بشأن دعم هذه المستشفيات من خلال ماعرضه وكيل الوزارة .
وأوضح مدير جهاز الامداد الطبي السيد الطاهر بلخير خلال الاجتماع ان الاجراءات التي يقوم بها الجهاز لتوفير الأدوية سواء التخصصية أو العامة تأتي وفقا الاحتياج المحال من إدارة الصيدلة .
تم اعطيت الكلمة لمدراء المستشفيات لتوضيح المشاكل التي تواجههم في اداء مهامهم .
وفي كلمة لرئيس الحكومة أكد فيها بأن العطاء العام هو الخيار السليم والمهني في توفير الادوية والمستلزمات بجودة عالية وكميات مناسبة ، واي جهود غير ذلك لاتصل بنا إلى إجراءات فنية وقانونية سليمة .
وشدد " الدبيبة " على ضرورة توزيع بند التحسين والتطوير من قبل وزارة الصحة وفق معايير علمية ، مشيرا إلى أن ما يحدث من وزارة الصحة سابقًا امرا لايمكن الاستمرار به .
وأصدر رئيس الحكومة تعليماته لوزارة الصحة بمعالجة المشاكل المتكررة سنويًا ووضع خطة علمية وإدارية تساعد في دعم هذه المستشفيات والمراكز.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة