الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المشتركة من النواب والدولة بشأن القاعدة الدستورية تعقد بالقاهرة الأحد 15 مايو الجاري
ليبيا
السبت، 7 مايو 2022  9:33:16
 
 
الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المشتركة من النواب والدولة بشأن القاعدة الدستورية تعقد بالقاهرة الأحد 15 مايو الجاري

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة  للشؤون الليبية " ستيفاني وليامز " أن اللجنة المشكلة من مجلس النواب ، والمجلس الأعلى للدولة لوضع قاعدة دستورية للانتخابات في ليبيا ستعقد جولتها الثانية في العاصمة المصرية  القاهرة يوم الأحد القادم ،، وأن رئيس المجلس الأعلى للدولة أكد لها خلال لقائها معه أمس الخميس (التزام المجلس بالمشاركة في لجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المشتركة) . .
جاء ذلك في تغريدة نشرتها في حسابها بتويتر أوضحت فيها : (أنها أطلعت " المشري " خلال لقائها به الليلة الماضية في طرابلس على نتائج زياراتها إلى مختلف العواصم الأوروبية الأسبوع الماضي لمناقشة الأحداث الجارية في ليبيا ، وأنه أكد لها مجدداً خلال اللقاء التزام مجلس الدولة بالمشاركة في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة في القاهرة في 15مايو لتحقيق الهدف الذي شُكلت من أجله وهو الاتفاق على الترتيبات الدستورية اللازمة للسير بليبيا إلى انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن) .
وكانت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، قد أعلنت في الــ 3 مارس 2022 عن مبادرة لتشكيل لجنة مشتركة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للاتفاق على قاعدة دستورية محكمة للانتخابات الوطنية .
ووجهت في نفس اليوم دعوات رسمية إلى رئاسة كل من المجلسين لاختيار ممثلين للمشاركة في اللجنة المشتركة .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة