المجلس الرئاسي والبعثة الأممية ومستشارة الأمين العام يناقشون آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا
ليبيا
الخميس، 21 أبريل 2022  9:48:09
 
 
المجلس الرئاسي والبعثة الأممية ومستشارة الأمين العام يناقشون آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي " محمد المنفي " ونائبيه "موسى الكوني " و " عبد الله اللافي " الأربعاء، القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "ريزدون زينينغا"، ومستشارة الأمين العام للأمم المتحدة للشأن الليبي "ستيفاني ويليامز"، لمناقشة آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا   .
وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس أن اللقاء استعرض جهود المجلس الرئاسي ، والجهود الأممية مع الأطراف السياسية المختلفة ، بهدف مناقشة الخيارات المختلفة لإنجاح العملية السياسية ، والمحافظة على الاستقرار في البلاد ، وبحث سُبل المحافظة على ما أنجزته اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، واستمرار عملها بكامل أعضائها.
كما أطلعت مستشارة الأمين العام ، المجلس الرئاسي ، على نتائج لقاءات القاهرة بين مجلسي النواب والدولة بشأن المسار الدستوري والخطوات المتخذة في اتجاه التوافق  .
وجدد المجلس الرئاسي ، دعوته لجميع المشاركين في العملية السياسية ، بضرورة تغليب مصلحة الوطن،  معتبراً أن التوافق هو مفتاح الوصول إلى حل نهائي للأزمة الليبية ، وتحقيق السلام والمصالحة الوطنية وإعادة بناء الدولة ، على أسس الأمن والعدل والقانون.
وأكد رئيس المجلس ونائبيه ، خلال اللقاء على استمرار العمل لإنجاح العملية السياسية ، للوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية ، التي يتطلع إليها كل الشعب الليبي ، مشيداً في ذات الوقت بجهود الأمم المتحدة ، في دعم المسار السياسي  .
من جهته أكد ، القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "زينينغا "، والمستشارة الأممية "ستيفاني ويليامز" التزام البعثة بمواصلة الجهود لإيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة ، مشيدين بجهود المجلس الرئاسي في تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية.
وناشد "زينينغا" المجلس الرئاسي ، بالتدخل لحل الإشكالية التي أثارها عدد من أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، بشأن المرتبات المتوقفة لمنتسبي المؤسسة العسكرية ، معرباً عن أمله في استئناف عمل اللجنة في وقت قريب .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة