رئاسة مجلس الدولة توصي لجنة التوافق بتقديم تقرير تفصيلي حول اجتماعات القاهرة
ليبيا
الخميس، 21 أبريل 2022  9:43:14
 
 
رئاسة مجلس الدولة توصي لجنة التوافق بتقديم تقرير تفصيلي حول اجتماعات القاهرة

اجتمع مكتب رئاسة المجلس الأعلى للدولة، الأربعاء، بلجنة التوافق على المسار الدستوري التابعة للمجلس، في مقره بالعاصمة طرابلس.
وقال المكتب الإعلامي للمجلس، إن مكتب الرئاسة اطلع على تفاصيل لقاء لجنة التوافق التابعة له، مع اللجنة المقابلة التابعة لمجلس النواب، في الاجتماعات التي عُقدت في العاصمة المصرية القاهرة.
وأوصى مكتب الرئاسة اللجنة بتقديم تقرير تفصيلي حول صورة اجتماعات القاهرة، والصعوبات والعراقيل والحلول المقترحة لإنجاح هذا المسار، على أن يعرض التقرير على المجلس لاتخاذ التوصيات والتوجيهات اللازمة لإنجاز قاعدة دستورية متينة تؤدي إلى انتخابات شفافة بشكل عاجل.
واختتمت اجتماعات المسار الدستوري في القاهرة يوم الاثنين، والتي عقدت على مدى أيام برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبحضور المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز وباستضافة من الحكومة المصرية.
وأكدت وليامز في بيان، الثلاثاء، أن لجنة المسار الدستوري المؤلفة من مجلسي النواب والدولة أجرت على مدار أسبوع مشاورات بين أعضائها في أجواء توافقية، إضافة إلى اجتماعات بينية مغلقة.
وأشارت إلى أن الأمم المتحدة يسرت النقاشات العامة على مدى الأيام الماضية، وقدم فريق الخبراء إيضاحات فنية حول جملة من القضايا الدستورية المهمة، مستشهدين بتجارب دستورية من عدد من البلدان في المنطقة والعالم.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة