رئيس الحكومة المؤقتة يحضر جانباً من جلسة البرلمان الأوروبي
ليبيا
الثلاثاء، 28 مايو 2013  17:07:19
 
 
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان

حضر رئيس الحكومة المؤقتة السيد" علي زيدان"، يوم أمس جانبا من جلسة برلمان الاتحاد الأوروبي.

ووضع السيد" زيدان" بالمناسبة البرلمان في صورة الأوضاع في ليبيا والمسار الديمقراطي، بدءا بلجنة الستين وتشكيل مفوضية الانتخابات للجنة الستين وقانون لجنة الدستور.

ودعا في كلمته، إلى أهمية رفع الحظرعلى ليبيا حتى يتم تسليح الجيش الليبي بالأسلحة المتطورة ليقوم بمهامه في تعزيز الاستقرار وحماية الحدود الليبية.

وأكد" زيدان" أن أمن منطقة البحر المتوسط والساحل والصحراء وأوروبا مرتبط ببعض ويجب دعمه حتى تتم المحافظة عليه، وبما يكفل التعايش السلمي بين السكان والأديان وقطع الإرهاب الذي يريد أن يعصف بالمنطقة.

وأوضح للبرلمان، أن قانون لجنة الدستور سيصدر الأسبوع القادم، وأن لجنة الدستور انتهت من كتابة قانون الدستور، وتم تشكيل مفوضية الانتخابات استعدادا لذلك.

وأكد على أهمية الجانب الأمني مشيراً في هذا السياق، إلى استحداث قوة خاصة لحماية السفارات والبعثات الدبلوماسية وتكثيف عمل الأجهزة الأمنية والرقابة على البعثات واتخاذ إجراءات حازمة ليكون الوضع الأمني مستتب.

كما أكد الحرص على بناء علاقات حسن الجوار وعلاقات اقتصادية مع الجيران سواء في مجال الاقتصاد أو الاستثمار أوالعمالة والتعاون الإيجابي بين الأمم والشعوب الأخرى.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة