رئيس المجلس الرئاسي يشدد على أهمية الحفاظ على قطاع النفط والنأي به بعيداً عن التجاذبات السياسية
اقتصاد
الخميس، 24 مارس 2022  9:34:36
 
 
رئيس المجلس الرئاسي يشدد على أهمية الحفاظ على قطاع النفط والنأي به بعيداً عن التجاذبات السياسية

شدد رئيس المجلس الرئاسي " محمد المنفي " على أهمية الحفاظ على قطاع النفط في ليبيا والنأي به بعيداً عن التجاذبات السياسية، باعتبار موارده ملك لكل الليبيين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المنفي الأربعاء بديوان المجلس الرئاسي مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط " مصطفى صنع الله " خصص لمتابعة سير العمل بالمؤسسة والصعوبات التي تواجهها.
ودعا " المنفي " إلى ضرورة تطوير الحقول والموانئ النفطية التابعة للمؤسسة بكافة احتياجاتها، باعتبارها الجهة الوحيدة التي تدير شؤون إنتاج، وتنقيب، وتكرير، وتصدير، وبيع النفط في ليبيا.
وأشاد رئيس المجلس الرئاسي بجهود العاملين في المؤسسة، من خلال إعادة إنتاج النفط الليبي بالكامل إلى العمل بسرعة كبيرة، على الرغم من الظروف الصعبة التي تعترضهم.
من جهته أشاد " صنع الله " بدعم المجلس الرئاسي لخطط وبرامج المؤسسة، حتى تطور آلياتها في التنقيب، والإنتاج، والتصدير، خاصة في ظل الأحداث الأخيرة التي تعصف بأسواق النفط والغاز في العالم.
كما بين رئيس المؤسسة لــ " المنفي " ملامح الخطة التطويرية للمؤسسة الوطنية للنفط للعام 2022م، والتي تهدف إلى زيادة الإنتاج اليومي، إلى جانب تحديد الالتزامات القائمة على المؤسسة خلال الأعوام الماضية.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة